لافروف يشترط فصل المعارضة "المعتدلة" عن الإرهاب في سوريا قبل أي اتفاق مع واشنطن

02.09.2016 | 16:04

 أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الجمعة، أنه لا بد من التوصل الى فصل الإرهابيين عن المعارضة "المعتدلة" في سوريا، قبل إتمام أي اتفاق مع واشنطن.
وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي، ان أي اتفاقيات مع الولايات المتحدة حول تنسيق جهود محاربة الإرهاب في سوريا لن تنفذ قبل الفصل بين المعارضة "المعتدلة" والإرهابيين.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الجمعة، إحدى القضايا الرئيسية  في ضرورة الفصل بين ما يسمى بالمعارضة المعتدلة والتنظيمات المتطرفة والمنظمات الإرهابية. نحن نصر على ذلك، ولا يعارض ذلك شركاؤنا في الولايات المتحدة".
ويتفق المجتمع الدولي على تصنيف تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" كمنظمات إرهابية، في حين لا زال الخلاف بين موسكو وواشنطن على تصنيف بقية الفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا.
وأعرب لافروف عن أمله الانتهاء من وضع صيغة للتنسيق المشترك مع واشنطن بشأن سوريا في غضون أيام.
ويأتي تصريح لافروف، بعد نشر مقابلة قال فيها بوتين انه لا يستبعد اعلان قريب لموسكو وواشنطن بشأن التوصل لاتفاق بخصوص سوريا.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال يوم الجمعة الماضية، ان روسيا والولايات المتحدة أصبحتا على بعد خطوة من بلورة نص اتفاق بشأن سوريا, فيما قال نظيره الامريكي جون كيري اننا نعمل على هدنة طويلة الامد في سوريا.
وتجري مناقشات مكثفة بين الروس والأمريكان في هذه الفترة حول امكانية محاربة الارهاب في سوريا والمساهمة في تسوية النزاع في سوريا وامكانية فصل المعارضة المعتدلة عن "الارهابيين".

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved